الجمعة، 9 ديسمبر 2011

هـل مـــات مبــارك ؟




ترددت أنباء عن وفاة الرئيس السابق حسنى مبارك وهذه ليست المرة الأولى التى تخرج مثل هذه الإشاعة ولكن يعزز صحة هذا 
الخبر هى حالة الغموض التى تحيط بالحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك، ومع انشغال الأوساط المصرية بمتابعة أحداث الانتخابات البرلمانية، بدأت تتواتر أنباء عن وفاة مبارك خاصة بعد ما نشر حول عدم وجوده بالمركز الطبي العمالي.
وكانت صحيفة حزبية قد نشرت عن عدم وجود مبارك في المركز الطبي العالمي ، وما كتبته صحيفة أخرى حول استعدادات تجري لتجهيز مقبرة مبارك، قالت تقارير عربية نشرت الخميس إن مصادر دبلوماسية عربية في العاصمة البريطانية لندن، قالت إنه من المحتمل أن يكون الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد فارق الحياة، في مركز طبي خاص تحت إشراف الجيش المصري.
وقالت التقارير إن المصادر أكدت أن كبار القيادات العسكرية المصرية قد تواجدت في ساعة مبكرة من فجر الخميس داخل المركز الطبي، الذي يضم جناحا رئاسيا للرئيس المصري السابق الذي أطيح به رسميا في شهر فبراير من العام الماضي.
وأكدت المصادر أنه بصرف النظر عن حصول الوفاة من عدمها، فإن صحة مبارك تتدهور كل ساعة، وأنه توقف عن تناول الطعام منذ فجر الاثنين، وأنه يعيش على المحاليل الطبية التي تعطى له، فيما تردد أوساط مقربة من عائلته، أن زوجته سوزان قد أكدت للأطباء أنه لم يعد يتعرف عليها في الساعات الأخيرة، وأنه لا يتفاعل مع أي حديث لها، وأنه لم يفق من سباته العميق، الأمر الذي يعني عمليا أن صحة الرئيس المصري السابق قد دخلت الحلقة المحرجة، وأن وفاته إن لم تكن قد حصلت خلال الساعات الماضية، فإنها يمكن أن تحصل كنتيجة للتدهور المستمر في وضعه الصحي.
ولم يتسن الحصول على تأكيدات أو نفي من الأجهزة المختصة حول ما تردد، وإن كان من المتوقع أن تصدر خلال الساعات القادمة تعقيبات في ذلك الخصوص سواء بالتأكيد أو النفي.
وقد إنتشرت بصورة كبيرة شائعات عن وفاة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وأكدت عدة مواقع على الإنترنت، عبر الموقعين الاجتماعيين، فيس بوك وتويتر، وفاة الرئيس المخلوع صباح اليوم الخميس مع نفي المجلس العسكري لوفاة مبارك.
هذا وقد قامت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، وبرفقتها هايدي راسخ وخديجة الجمال ونجلتها "فريدة" بزيارة صباح الخميس، لعلاء وجمال مبارك داخل محبسهما بسجن المزرعة بطره.
واصطحبت سوزان وزوجتا نجليها خلال الزيارة 3 حقائب مليئة بالملابس الجديدة البيضاء، والأطعمة والمشروبات المتنوعة من أحد مطاعم المشويات الشهيرة لعلاء وجمال، وجلسوا جميعا على مدى حوالي ساعة ونصف داخل المكان المخصص للزيارة في سجن المزرعة.
وقام الزائرون بترك سياراتهم خارج أسوار السجن، واستقلوا حافلة قطاع مصلحة السجون للدخول بها حتى أبواب السجن، قبل أن يتم تفتيشهم الكترونيا وفقا لقواعد ولوائح الزيارة بمصلحة السجون.
وحرص علاء وجمال على الاطمئنان من والدتهما على صحة الرئيس السابق، المحتجز بالمركز الطبي العالمي بطريق مصر الاسماعلية الصحراوي.
كما قام جمال مبارك بالجلوس منفردا نحو 15 دقيقة مع نجلته "فريدة "واخذ يداعبها، في الوقت الذي حرص فيه علاء على الاطمئنان من زوجته على أحوال نجله "عمر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق