الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

بالصور : طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل - تقطع القلب


يربط بعض الأشخاص قمة الحظ ونعمة المولى في الحياه بالصحة وتحديداً الولادة بصحة جيدة دون معاناة منذ نعومة الأظافر، وفي الحقيقة هؤلاء الأشخاص على حق في ربطهم الكامل بالصحة والحظ، خاصة إذا كان المصابين أطفالاً.
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 1 / 8

ولكن يبقى الإيمان الكامل في المولى بأن هؤلاء الغير أصحاء بشكل كامل سيعوضهم المولى بمواهب أخرى أو بطريقة تفكير مختلفة يعجز القيام بها الأصحاء ذوي الكيان الجسدي أو العقلي المتكامل.
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 2 / 8

وهنا نتطرق إلى مرض متلازمة رباعي إميليا وهو اضطراب وراثي نادر جداً، والذي يمثل فقدان الأطراف الأربعة "الأيدي والأرجل".. وأصيب بالمرض الطفلة المسكينة "يوفانا يومبو" منذ الولادة.
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 3 / 8

وتجري يوفانا جلسات للعلاج الطبيعي المكثفة تحت يد الطبيب لويس روبيو في بيرو في محاولة لتأهيل الطفلة طبياً ونفسياً من أجل ممارسة حياتها بشكل أقرب للطبيعي عبر التعويض عن الكتابة – على سبيل المثال – من خلال إمساك القلم بالكتف والرقبة كما موضح أمامنا.


طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 4 / 8

ومن المقرر أن يستعين الطبيب المعالج مستقبلاً بتركيب أطراف صناعية للطفلة المسكينة حتى تستطيع التعايش بشكل قريب للواقع لتقليل الحاجز النفسي لديها مستقبلاً، ولكنها مغامرة غير محسوبة النتائج نظراً لأنها قد تصيب الطفلة بإنتكاسة نفسية في حال عدم نجاح التجربة.
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 5 / 8
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 6 / 8
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 7 / 8
طفلة ولدت بلا أيدي أو أرجل.. وطبيب يغامر بتركيب أطراف صناعية! 8 / 8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق